Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
9 juillet 2011 6 09 /07 /juillet /2011 20:09

تكليف أربع وزراء بتدشين مشاريع الرئيس

الجزائر: بن بلة وأقارب مصالي الحاج في استقبال بوتفليقة بتلمسان

 

16/04/2011



 

 

استقبل اليوم السبت 16 أفريل، الرئيس الجزائري الأسبق، أحمد بن بلة، رفقة أقارب مصالي الحاج، رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، بالقاعة الشرفية بمطار تلمسان، الذي يحمل اسم الزعيم التاريخي للحركة الوطنية مصالي الحاج. ورافق بن بلة الرئيس بوتفليقة إلى غاية المطار أين سلم بوتفليقة مقص التدشين الرسمي لأحمد بن بلة، قبل أن يودعه للتفرغ للزيارة الميدانية التي استهلها من المطار وتواصلت باستقبال شعبي في شوارع المدينة، وسط وإجراءات أمنية مشددة، حيث شوهدت طائرة مروحية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تحلق فوق باب وهران، و هي المنطقة التي نزل بها بوتفليقة.
و من جهته، سخرت السلطات العمومية أزيد من 7 آلاف عنصر من الأمن و الدرك الوطني، لتأمين مدينة تلمسان، التي نزل عليها الرئيس بوتفليقة ضيفا للإشراف على الإفتتاح الرسمي لتظاهرة "تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية"، المرتقب ليلة اليوم السبت، تحت الخيمة التي تم اقتناؤها خصيصا لهذا الحدث من ألمانيا بغلاف مالي يقدر بـ 4.6 مليون أورو، وتم نصبها بهضبة "لالا ستي"، الواقعة بأعالي المدينة.

 

كما دشن بوتفليقة فندق النهضة التابع لسلسلة ماريوت العالمية، وأنجز بغلاف مالي يقدر بألف و200 مليار سنتيم. وكانت مصادر عدة أثارت موضوع الشراكة بين الجزائر والشركة الليبية للاستثمار الخارجي في انجاز الفندق، الذي زاره سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، في ماي من العام الماضي، إلا أن وزير السياحة، إسماعيل ميمون، نفى هذه الأخبار خلال الزيارة التي قادته للفندق السنة الماضية.

هذا و تم تكليف كل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية، دحو ولد قابلية، بتدشين مقر دائرة منصورة، الذي برمج ضمن الزيارة الرئاسية. كما تم تكليف وزير العدل حافظ الأختام، الطيب بلعيز، بتدشين قصر العدالة بحي إمامة، بينما تولى وزير التعليم العالي و البحث العلمي، رشيد حراوبية، تدشين إقامة جامعية من ألفي سرير و القطب الجامعي الثاني، كان مبرمجا أن يدشنهم الرئيس بوتفليقة نفسه، فيما تولى وزير الشؤون الدينية غلام الله زيارة تفقدية للمسجد الكبير الذي عرف عملية ترميم كبرى.

http://www.tsa-algerie.com/ar/politics/article_3949.html

Partager cet article

Repost 0

commentaires